أحدث الأخبارأخبار الإقتصادأهم الأخبار

بن صالح يدشن الطبعة الـ52 لمعرض الجزائر الدولي

أعطى رئيس الدولة, عبد القادر بن صالح يوم الثلاثاء بقصر المعارض (الصنوبر البحري بالعاصمة) إشارة انطلاق الطبعة ال52 لمعرض الجزائر الدولي والذي يشارك فيه أكثر من 500 متعامل اقتصادي جزائري و أجنبي منحدرين من 15 دولة.

و ستدوم هذه الطبعة التي نظمت تحت شعار”الجزائر: التنويع الاقتصادي وفرص الشراكة المرتقبة” الى غاية 23 يونيو الجاري.

و تمتد الأجنحة الوطنية والأجنبية المخصصة للمعرض على مساحة اجمالية قدرها 22.046 م² منها 19.880 م² مخصصة للعارضين الوطنيين و 2.090 م²  للعارضين الاجانب.

اما العدد الإجمالي للمشاركين فبلغ 501 متعامل اقتصادي, منهم 361 شركة جزائرية من القطاعين العام و الخاص و 140 شركة أجنبية.

و عرفت هذه الطبعة مشاركة كل من ألمانيا و تركيا و تونس و سوريا  والسودان والولايات المتحدة الأمريكية وكوبا والبرازيل والصين وإندونيسيا والسنغال وجنوب إفريقيا وإثيوبيا و مالي و فرنسا التي تعتبر كلها “ضيوف شرف”.

و يمثل المتعاملون الأجانب المشاركون بشكل خاص في هذه الطبعة الجديدة, شركات قادمة من إيطاليا وجمهورية التشيك وألمانيا وباكستان وفرنسا وتونس ومصر.

و سيتم على هامش المعرض تنظيم برنامج نشاطات اقتصادية تحت عنوان  “الفترات المسائية للمعرض”يمس العديد من الجوانب الاقتصادية و ذلك ايام 19 و 20 و 22 يونيو حيث سيتم تنظيم العديد من الندوات الصحفية تناقش مختلف المواضيع ينشطها خبراء اقتصاديين جزائريين و أجانب.

و من بين أهم المواضيع “تدويل المؤسسات الصغيرة الجزائرية: التحديات و الاهداف” و”الاستراتيجية الوطنية لتطوير الصادرات الجزائرية خارج المحروقات” و “آفاق منطقة التبادل الحر الإفريقية” و كذا العديد من المواضيع الأخرى ذات علاقة بالقطاع الاقتصادي.

و سيتم فتح المعرض أمام الجمهور العريض يوميا من 11سا00د الى 19سا00د عدا يوم السبت حيث سيتم غلق أبواب المعرض على الساعة التاسعة ليلا.

وأج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق