أحدث الأخبارأهم الأخبارالجزائر العميقةقضايا الوطن

مديرية الضرائب تعلن إنطلاق عملية بيع قسيمة السيارات

انطلقت يوم الأحد ، عملية بيع قسيمة السيارات على مستوى  قباضات الضرائب ومكاتب البريد، وذلك إلى غاية  ال31 من شهر جويلية..

و كانت المديرية العامـــة للضرائب قد ذكرت  أن تسعيرة القسيمة لهذه السنة لم يطرأ عليها أي تغيير بالمقارنة مع تلك المعتمدة في  2018.

وخلال السنوات الفارطة, تم تحديد سعر القسيمة وفقا لقوة محرك المركبة وسنها.

وفي سنة 2018, تم تحديد سعر يتراوح بين 500 الى 3.000 دج للقسيمة الخاصة بالمركبة التي يفوق سنها 10 سنوات و ما بين 1.000 و 4.000 دج للمركبات التي يتراوح سنها من 6 الى 10 سنوات و بين 1.500 و 6.000 دج للمركبات بين 3 الى 6 سنوات.

أما المركبات التي يقل سنها عن 3 سنوات فسعر القسيمة الخاصة بها  يتراوح بين 2.000 و 10.000 دج.

أما السيارات غير المعنية بهذه القسيمة فهي السيارات التي تحمل ترقيما خاصا تابعا للدولة و للجماعات المحلية والتي يستفيد أصحابها من مزايا دبلوماسية أو قنصلية، بالإضافة الى سيارات الإسعاف و السيارات المجهزة بالعتاد الصحي و عتاد مكافحة الحرائق و تلك الموجهة للمعاقين والسيارات التي تستعمل غاز البترول المميع (جي بي آل).

أما السيارات غير المعنية بهذه القسيمة فهي عربات الأشغال العمومية والجرارات والقاطرات والعربات الفلاحية والدراجات النارية.

للتذكير، بدأ العمل بقسيمة السيارات في الجزائر منذ 1998 و يتم تخصيص 20% من مداخيلها للخزينة العمومية و 80 % للصندوق المشترك للجماعات المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق