انفو تيليكومتكنو تيليكوم

فرعون تٌعلن استغلال “ألكوم سات” في تطوير قطاعي التربية و التعليم

أفادت وزيرة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، إيمان هدى فرعون، اليوم الثلاثاء بتيسمسيلت بأنه “سيتم تعميم ربط المؤسسات التربوية والصحية بشبكة الانترنت عبر القمر الصناعي الجزائري”.

وأوضحت الوزيرة خلال لقاء صحفي على هامش زيارتها التفقدية الى الولاية بأنه “سيتم تعميم ربط المؤسسات التربوية والصحية بشبكة الانترنت عبر القمر الصناعي الجزائري “ألكومسات-1″ ابتداء من شهر فبراير الجاري لتنتهي العملية خلال قرابة السنة أو 14 شهرا”.

وأضافت في نفس السياق بأن “هذا المشروع بدأ كعملية نموذجية من ولاية أدرار خلال السنة الماضية وذلك في إطار برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة الرامي لتوسيع استخدام الانترنت لفائدة المواطنين دون استثناء”.

وأشارت السيدة فرعون الى أن “اتصالات الجزائر الفضائية بدأت في اقتناء التجهيزات لتجسيد هذه العملية فضلا على تكوين أكثر من 300 أو 400 عامل في قطاعي التربية والصحة بالتعاون مع الجماعات المحلية ليتم تدريجيا وعلى أقصى تقدير من نهاية السنة الجارية وبداية السنة المقبلة استعمال كل تلاميذ المؤسسات التربوية لتكنولوجيات الإعلام والاتصال في الدراسة عبر الساتل”.

وأج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق